tadwina-40018311-tadwina نجوم توب: باقي من الزمن 48 يوم

السبت، 24 أبريل 2010

باقي من الزمن 48 يوم

باقي من الزمن 48 يوم

عرف يوهان كرويف بأنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، لكن المفاجأة تكمن في عدم فوزه مع المنتخب الهولندي سوى بـ48 مباراة خلال 11 سنة كاملة قضاها مرتديا القميص البرتقالي.
ورغم أنه سجل هدفاً في مرمى المجر في الظهور الأول له مع المنتخب الهولندي، إلا أن الظهور الثاني كان سيئا حين تلقى البطاقة الحمراء في المواجهة الودية التي جمعت منتخب بلاده أمام تشكوسلوفاكيا، وعلى إثر ذلك تم إيقافه سنة كاملة من قبل الاتحاد المحلي في هولندا.
وقد يستغرب الكثيرون بأن كرويف شارك في بطولة وحيدة لكأس العالم وكانت في النهائيات التي أقيمت في ألمانيا سنة 1974، حيث قاد هولندا لبلوغ المباراة النهائية، وتحصل بنفسه على أسرع ركلة جزاء في تاريخ اللقاءات النهائية بعد دقيقة واحدة ودون أن يلمس الألمان الكرة، ولكن منتخبه هولندا لم تحافظ على التقدم وخسر اللقب بهدف لاثنين في النهاية.
لم يتمكن كرويف من المشاركة في النهائيات التالية التي أقيمت في الأرجنتين سنة 1978، حيث كشف قبل سنتين عن السبب الحقيقي لعدم مشاركته فيها، حيث تلقى تهديدات باختطاف عائلته في حال حضر للأرجنتين وشارك في البطولة.
أنهى كرويف مسيرته الطويلة في سنة (1977) وهو في الثلاثين من العمر، وحقق في سجلاته (33) هدفاً في (48) مباراة وكان قائداً للمنتخب الهولندي في (33) منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شات كرومبو